أخبار مكتبة الملك حمد

المذنب أقرأ المزيد على موقع الموسوعة البريطانية للأطفال - https://kids.britannica.com/)

02-04-2020
<p>المذنب هو كتلة صغيرة من الغبار والجليد والتي تدور وترتحل حول الشمس. هناك مليارات المذنبات في المجموعة الشمسية، ولكن معظمها لا يمر قريبًا من كوكب الأرض. يعتبر المذنب هالي أكثر المذنبات </p>

علم النفس المعرفي (أقرأ المزيد على موقع دار جامعة الملك سعود للنشر - http://ksupress.ksu.edu.sa/)

02-04-2020

الرمال (أقرأ المزيد على موقع الموسوعة البريطانية - https://www.britannica.com/)

02-04-2020
<p>الرمال عبارة عن جزيئات المعادن أو الصخور أو التربة التي يتراوح قطرها من 0.02 إلى 2 مم (0.0008-0.08 بوصة). معظم المعادن التي تشكل الصخور التي تتكون على سطح الأرض تكون متواجدة </p>

المرجع في تقنيات التصميم والتصنيع المتقدمة للأجهزة الطبية الحيوية (أقرأ المزيد على موقع دار جامعة الملك سعود للنشر - http://ksupress.ksu.edu.sa/)

02-04-2020

البطارية (المزيد على موقع الموسوعة البريطانية www.kids.britannica.com/)

02-04-2020
<p>توفر البطاريات الطاقة الكهربائية للمصابيح وأجهزة الراديو والهواتف الخلوية والألعاب المحمولة والعديد من أنواع المعدات الأخرى. البطارية هي نوع من الحاويات التي تخزن الطاقة حتى تكون هناك حاجة إليها، تخزن المواد </p>

المحافظة الجنوبية

02-04-2020

المعداد (أقرأ المزيد على موقع الموسوعة البريطانية للأطفال - https://kids.britannica.com/)

26-03-2020
<p>قبل وقت طويل من اختراع الآلة الحاسبة الإلكترونية أو جهاز الكمبيوتر، كان الناس يعدون ويقومون بالحسابات باستخدام جهاز يسمى المعداد. حيث يتم على هذا الجهاز إجراء الحسابات باستخدام الخرز أو العدادات </p>

علوم المواد السنية التطبيقي (أقرأ المزيد على موقع دار جامعة الملك سعود للنشر - http://ksupress.ksu.edu.sa/)

26-03-2020

علم الأحياء الجزيئي (أقرأ المزيد على موقع الموسوعة البريطانية - https://www.britannica.com/)

26-03-2020
<p>علم الأحياء الجزيئية، حقل من حقول العلوم المعني بدراسة التركيبات والعمليات الكيميائية للظواهر البيولوجية التي تنطوي على الوحدات الأساسية للحياة (الجزيئات). يركز مجال علم الأحياء الجزيئي بشكل خاص على الأحماض النووية </p>

الزجاج (المزيد على موقع الموسوعة البريطانية britannica.com/)

26-03-2020

التطور اللغوي في مرحلة الطفولة المبكرة (المزيد على دار جامعة الملك سعود للنشر https://ksupress.ksu.edu.sa/)

26-03-2020
<p>ينتمي هذا الكتاب إلى "علم النفس التربوي"؛ وهو فرع نظري وتطبيقي من فروع علم النفس التي تهتم بالدراسات النظرية والإجراءات التطبيقية لمبادئ علم النفس في مجال الدراسة وتربية النشء. كما يحمل </p>

المحافظة الشمالية

26-03-2020

إدوارد جينر، جراح إنجليزي (المزيد على موقع الموسوعة البريطانية britannica.com/)

19-03-2020
<p>إدوارد جينر (المولود في 17 مايو 1749، بيركلي، إنجلترا - 26 يناير 1823، بيركلي)، وهو جراح إنجليزي ومكتشف التطعيم ضد الجدري. بالإضافة إلى تدريبه وخبرته في علم الأحياء، حقق جينر تقدمًا </p>

تحمض المحيطات – الكيمياء الحيوية (أقرأ المزيد على موقع الموسوعة البريطانية - https://www.britannica.com/)

19-03-2020

جهاز المناعة، علم وظائف الأعضاء (المزيد على موقع الموسوعة البريطانية britannica.com/)

19-03-2020
<p>المجموعة المعقدة من الاستجابات الدفاعية الموجودة في البشر والفقاريات المتقدمة الأخرى التي تساعد في صد الكائنات المسببة للأمراض. يتم منح الحصانة من المرض في الواقع من خلال نظامين للدفاع التعاوني، يسمى </p>

المحرك التحليلي – حاسب آلي (أقرأ المزيد على موقع دار جامعة الملك سعود للنشر - http://ksupress.ksu.edu.sa/)

19-03-2020

نظريات التعلم منظور تربوي (المزيد على دار جامعة الملك سعود للنشر https://ksupress.ksu.edu.sa/)

19-03-2020
<p>يعكس هذا الكتاب أهمية نظريات التعلُّم في فهم عملية التعلُّم، ويتناول عديدًا من الموضوعات المهمة؛ حيث يتناول نظرية التعلُّم، وطرق البحث وقضاياه، بالإضافة إلى الأسس التاريخية لدراسة التعلُّم. كما يغطي وجهات </p>

محافظة المحرق

19-03-2020

التلوث البحري : ما يحتاج الجميع إلى معرفته (المزيد على دار جامعة الملك سعود للنشر https://ksupress.ksu.edu.sa/)

12-03-2020
<p>يهتم هذا الكتاب بتلوث البيئات البحرية بالفلزات، والنفط والكيماويات ذات الصلة والحطام، والصرف الصحي، ومخلفات الصناعة، والمبيدات، كما يهتم بالتغيرات المناخية وتحمض البحار والتراكم الحيوي وعلاج مشكلة التلوث البحري عموما. وقد </p>

التقييم البنائي في العلوم (أقرأ المزيد على موقع دار جامعة الملك سعود للنشر - http://ksupress.ksu.edu.sa/)

12-03-2020