7:28:2 1/11/2014
           
بحث متقدم
 
 
moe
moe Skip Navigation Linksالرئيسية > التعليم في البحرين > معلومات عامة
moe
moe

تنصب جهود وزارة التربية والتعليم على توفير الخدمة التعليمية الجيّدة لجميع مستحقّيها، وتطوير نظامنا التعليمي، من حيث بنيته ومحتواه ، وشموليته لكافة فئات الدارسين..

 
هل ترى دوراً مهماً للقنوات التلفزيونية التعليمية للارتقاء بالتحصيل التعليمي للطلبة؟


استطلاعات سابقة
 
 
 
moe
moe
moe
moe
 
 
 

معلومات عامة

إلزامية التعليم
التعليم في البحرين إلزامي و جميع الأطفال ممن هم في سن التعليم يلتحقون به سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة كما يلتحق الأطفال ذوي الإعاقات الشديدة بمؤسسات التربية الخاصة في خاصة بهم كما هو مبين.

مجانية التعليم
توفر وزارة التربية والتعليم في البحرين التعليم مجاناً في كافة المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية سواء للمواطنين البحرينيين أو غيرهم من الوافدين .

الاختلاط في المدارس
يتم التعليم في جميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية منفصلاً بين الجنسين، فهناك مدارس للبنين وأخرى للبنات تضم الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية من نفس الجنس، ألا أن هناك بعض المدارس الابتدائية للبنين تتولى إداراتها والتدريس فيها هيئة إدارية وتعليمية من الإناث أما بالنسبة للمدارس الخاصة فالتعليم فيها مختلط، ما عدا القليل منها يكون التعليم فيها منفصلاً بين الجنسين والتعليم مختلط في المستوى الجامعي في البحرين .

الكتب المدرسية
توفر إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم الكتب المدرسية لجميع التخصصات والمراحل الدراسية مجاناً مع بداية كل عام دراسي وفق المنهج الذي تطبقه الوزارة ويتم تأليف الكتب المدرسية محلياً من قبل اختصاصي المناهج وأساتذة من الجامعات بالبحرين، ويتم طباعة وإخراج هذه الكتب أما محلياً في المطابع الحكومية أو التجارية أو في الخارج. أما بالنسبة فتحدد الكتب المدرسية من قبل كل مدرسة على حدا والتي تتفق مع الشروط للتعليم الخاص.
والمعايير التي تحددها الوزارة، كما تقوم الوزارة بصرف الكتب المقررة لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية وتاريخ وجغرافية البحرين مجاناً لجميع المدارس الخاصة التي تقبل الطلبة العرب والمسلمين.

المقاصف المدرسية / الكافتيريا
توفر الوزارة مقصف في كل مدرسة حكومية، يتم فيه بيع المواد الغذائية التي تتطابق مع المواصفات التي تضعها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، ويقوم بعملية إعداد الأطعمة وبيعها متعهدي مقاصف من التجار وأصحاب المطاعم وتوجد في الوزارة لجنة للإشراف على المقاصف المدرسية تكون مهمتها الإشراف على مدى التزام المقاصف المدرسية بالشروط الصحية والتنسيق مع إدارات المدارس المختلفة في كل ما يتعلق بتطبيق نظام إسناد المقاصف المدرسية إلى متعهدين والتأكد من التزام الإدارات المدرسية والمتعهدين بعدم بيع المأكولات والمشروبات المحظور بيعها في المقاصف المدرسية.

المواصلات
توفر وزارة التربية والتعليم مواصلات مجانية لطلبتها في المدارس الحكومية الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن مدارسهم والذين لا تتوفر لديهم المواصلات الخاصة وتحدد الوزارة مراكزً لتجمع الطلبة ومواعيدً محددة لسير الحافلات وبالنسبة للمدارس الخاصة فتوفر بعضها المواصلات لطلبتها بمقابل مادي تحدده المدرسة أو ضمن ما يحتسب في الرسوم الدراسية كما تقوم مؤسسات التعليم العالي في البحرين بتوفير المواصلات لطلبتها الذين يقطنون في أماكن بعيد عن جامعاتهم.

 
ميثاق العملاء
الخدمات الالكترونية
خدمات الهاتف النقال
تطبيقات الهاتف النقال
الشكاوي الالكترونية
دليل الوزارة
شبكة التعلم الالكتروني
المشاريع التطوريرية
 
moe
OctNovember 2014Dec
SuMoTuWeThFrSa
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456
Rss feed دليل الامتحانات والعطلات المدرسية
 
  moe
  moe
  moe
 
moe
QR :لتحميل قارئ الباركود
iphone
samsung
blackberry
 
moe
الخرائط الجغرافية
 
moe
 
moe
المدونة المحادثة منتدى الحوار
 
moe
moe Twitter moe facebook moe YouTube Rss feed moe Instagram
 
eGovAward 2012
eGovernment
Excellence
Award 2012
Bahrain eContent Award 2011
Bahrain
eContent
Award 2011
W3C

McAfee
يتصفح الموقع حالياً:
 الزوار:   299
 
حماية الخصوصية
شروط الإستخدام
سهولة الوصول
سياسة المشاركة الإلكترونية
أضفنا للمفضلة اقتراحاتكم أسئلة متكررة الرئيسية
نشرة eMoe اتصل بنا خارطة الموقع أخباروفعاليات
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 31-10-2014 جميع الحقوق محفوظة © وزارة التربية والتعليم
أفضل رؤية للموقع بمتصفح انترنت اكسبلورر 7 بضبط الشاشة على 1024 * 768